السبت، 22 أبريل، 2017
11:07 ص

وزارة الاسكان راغبي حجز 17 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي المميز والمتوسط وفوق المتوسط بالعاصمة الإدارية بربطها بالتجمع الخامس والشروق ومدينتي وبدر والعاشر والعبور

تستعد وزارة الإسكان لطرح 17 ألف وحدة سكنية، بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمرحلة أولى، قريبا، بمساحات تتراوح بين 110 و180 مترا مربعا.

ويستهدف الطرح المرتقب أكثر من فئة،,تشمل الإسكان الاجتماعي المميز والإسكان المتوسط والإسكان فوق المتوسط، ومن المقرر الانتهاء من تسليم الوحدات مشطبة بالكامل، خلال عام من الطرح. 

وتسعى "الإسكان" لجذب راغبي التقدم لتلك الوحدات بتنفيذها عددا من المحاور العملاقة على أرض الواقع، لسهولة المرور ولربط العاصمة الإدارية الجديدة بما حولها من المدن المجاورة، وذلك من خلال محور محمد بن زايد، ومحور الفنجري، ومحور روض الفرج، والطريق الدائري الأوسطي.


وستعمل هذه المحاور على ربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، والقاهرة الجديدة، ومدينة بدر، والشروق، ومشروع مدينتي، ومدينة المستقبل، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان، وعلى الجانب الآخر من طريق (القاهرة - الإسماعيلية)، بالإضافة لربطها عالميا بمطار دولي يخدم التجارة والسياحة وداخليا بخطوط السكة الحديد ومترو الإنفاق، والقطار الكهربائي الذي سيبدأ مساره المقترح للمرحلة الأولى من محطة مترو "عدلي منصور" بالخط الثالث لمترو الإنفاق، ويصل إلى مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.منش

ور بـ"القاهرة الجد

ويعد قرب مدينة القاهرة الجديدة من العاصمة الإدارية الجديدة، أحد أكبر عوامل جذب راغبي التقدم لوحدات العاصمة الإدارية، حيث يتم تنفيذ أضخم محور عرضي بالقاهرة "محور الفنجري الحر" لربط محور روض الفرج الجديد والتجمع الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ويستهدف مشروع محور الفنجري تأكيد دوره  كمحور عرضي رئيسي لمحافظة القاهرة، حيث يصب محور روض الفرج عند كوبري الفنجري الذي يتم تطويره حاليا ليصل إلى التجمع الخامس، ثم من التجمع الخامس إلى العاصمة الإدارية متقاطعا مع طريق الأوتوستراد ويصل إلى مدينة نصر ثم يكمل إلى محور الشهيد ومحور المشير طنطاوي وصولا إلى العاصمة الإدارية، مما يحقق السيولة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي غربًا بالإضافة إلى ربط الطريق الدائري شرقًا بالكورنيش وتخفيف العبء المروري على المحاور الطولية بالقاهرة. 

ويتم تنفيذ مشروع محور الفنجري على 3 مراحل، بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 1.15 مليار جنيه، وتتضمن المرحلة الأولى تنفيذ كوبري الفنجري الجنوبي من شارع المخيم الدائم إلى شارع ممدوح سالم بطول نحو 1487 مترا وعرض 23 مترا بتكلفة تصل إلى نحو 275 مليون جنيه شاملة أعمال تحويل المرافق وتوسعة الطرق السطحية والجاري الانتهاء منه وافتتاحه في أبريل الجاري. 

أما المرحلة الثانية من المشروع، فتتضمن توسعة كوبري الفنجري القائم حاليًا في الاتجاهين وكذلك تنفيذ نفق أمام مبني الأمن الوطني للربط مع محور المشير بتكلفة تقديرية 290 مليون جنيه.

وتتضمن المرحلة الثالثة إنشاء كوبري معلق أعلى منطقة كوبري القبة من أمام مسجد الزعيم جمال عبد الناصر للربط مع محور روض الفرج، بتكلفة تصل إلى نحو 450 مليون جنيه. 


أما محور محمد بن زايد، فيعد المحور الرئيسي الذي سيربط العاصمة الإدارية بمدينة القاهرة، ويتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويصل عرض الطريق إلى 120 متراً، ويعد من أكبر مشروعات الطرق التي يتم تنفيذها شرق القاهرة لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة.
 شاهد الفيديو من هنا https://youtu.be/7UiO-WlyKjY




وزارة الاسكان راغبي حجز 17 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي المميز والمتوسط وفوق المتوسط بالعاصمة الإدارية بربطها بالتجمع الخامس والشروق ومدينتي وبدر والعاشر والعبور
from القاهرة الجديدة للتسويق العقارى|شقق شقة للبيع للايجار بالتجمع الخامس 2017 http://www.ncairo.com/2017/04/17.html
وزارة الاسكان راغبي حجز 17 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي المميز والمتوسط وفوق المتوسط بالعاصمة الإدارية بربطها بالتجمع الخامس والشروق ومدينتي وبدر والعاشر والعبور
شارك الموضوع مع اصدقائك :

0 التعليقات:

إرسال تعليق